الخميس، 4 يونيو 2009

نقطة البداية

كنت أظننى أعرف وأفهم بما فيه الكفاية
كنت أظنني أعرف نفسي وأفهم ماذا تحب وماذا تكره، ماذا تقبل وماذا ترفض
إلا أن كل هذا يبدوا غير صحيح الآن ... يبدوا متغيراً
فهناك الكثير والكثير مما لا أعرفه ولا أفهمه
طرقاً كثيرة لم أطرقها ولم أعي عنها شيئاً، واراءاً لم أكونها
ملايين الأشياء تثير فضولى وتستوجب أهتمامي
نهم يزداد لاكتشاف المزيد عن الأشياء والأشخاص والأماكن ...


وبينما أكتشف، أنبهر وأندهش ... أتعلم وأتغير
فأحب أشياء لم أحبها من قبل ، وأكره أشياء لطالما كانت متعتي
وأضبط نفسي أفقد صبري من أشياء كنت أتقبلها وأصبح أكثر تقبلاً لأشياء اخرى كنت أرفضها.
وأتعجب وأندهش


أشعر ببوادر التغير قادمة في الطريق
تلوح لي..  تبرق لي من بعيد 
تداعبني وتعدني بوعود أحب أن أصدقها
وعود بالنمو، بمتعة ورفاهية التجربة ، بطعم ولون للأشياء
ولكن ما أصعب التغيير... مجرد احتماله مؤلم ... خاصة في بداياته


فهذا التغيير كافي لهز ثوابت كثيرة فى صميم تكويني
ثوابت وضعتها بنفسي أو فرضت على
ثوابت إعتدتها وأراحتني وأراحت من حولي
أعطتني النظام وهدوء البال والتقبل
ثوابت رسمت كل أدواري بدقة ، فكان على فقط عبء التنفيذ


عشت عمراً طويلاً منفذة مثالية والملل رفيق يلوح بين آن وآخر
فهو الرفيق الملازم للانضباط والنمطية
هو الرفيق المثالي لأصحاب الأدوار المرسومة


لم أحاول آن أتمرد يوماً
فظلت حياتي كما هي صحية ومنظمة ..... ولكن ... محدودة
وبين وقت وآخر، وفي محاولات لطرد الملل، وإشباع الفردية
كنت أدفع بنفسي في دوائر التجديد بغرض النمو أو كسر رهبة
كنت دائما أعي أن كسر حاجز وراء الآخر معناه النمو
وبالفعل كنت أنموا ويزداد اعتمادي على نفسي ويزداد استمتاعي بالحياة
ولكن الآن ولسبب ما، أو بدون أي سبب ، تبدوا لي كل المحاولات السابقة كانتصارات صغيرة..
تبدوا لي محدودة ، فأبحث عن الأكبر والأوسع


ولكن الأكبر أصعب والتغيير مخيف
مخيف لأنه يهدد كل الثوابت ويربكها
يضغط على أعصابي ، يفقدني سلامي ويصيبني بالقلق
أبحث عما يهدأ هذا التوتر فلا أجده مع أحد
أجده بين الحركة والتوقف والتفكير


وبينما اكتشف المزيد عن الاشياء ، أكتشف المزيد عن نفسي وأراجع الآراء
بيدي أضيف بعض الرتوش وبيدي أمحو بعض الزيادات
وأرتعب لأن التغيير قد يعنى النجاح وقد يعني الفشل
لأنه قد يأخني الى نقطة البداية ... إلى نقطة الصفر

أميرة المسيرى

هناك 8 تعليقات:

  1. it's amazing ,keep it up

    ردحذف
  2. I wish i knew who are u . pls dont forget your name next time :)

    ردحذف
  3. يا ريت نملك شجاعة تقبل التغيير, تقبل فكرة التخلي عن حاجات بنوفض نغيرهاعشان بنخاف.. انا متأكدة إن التغيير زي ما قلتي يا اميرة هيكون نمو..تجارب مهما كانت نتائجها هضيف..يا رب نملك الشجاعة دي..

    ردحذف
  4. مممم، هو انت بتكلمي عن نفسك بالفعل ولا عن شخص ما؟ قصدي ان مش لازم تكوني بتعبري عن نفسك صح؟

    المهم، التغيير مطلوب جدا في كل الأوقات وفي كل الأحوال، وأكيد التغيير بيكون مفيد جدا.

    ردحذف
  5. انا بيتكلم عن نفسي في حاجات و عن ناس تانية في حاجات اخرى . بس تقدري تقولي اني نتكلم عن فكرة و هي التغيير و الخوف منه، مقاومته في بعض الاحيان والاهم هو الاستعداد لتقبل تبعاته .

    ردحذف
  6. اميرة

    وقفنا أمام انفسنا ولكننا لم نستطيع أبداً أن نفهمها عن نفسي أكتشف في نفسي اشياء يوماً بعض الآخر ,,, ولكني في النهاية أعود الى نفسي القديمة ولا أحاول أن أغير فيا شيء !!!

    مقالك جميل يكشف بداخلنا أشياء كثيرة مغلقة

    ردحذف
  7. I've gone through this for sometime... I actually DELVED. It was painful most of the time yet absolutely worth it. At the end (if there's any), you feel you're more integral and yourself - which is overwhelming. We have everything within us. It's really surprising all the time.
    el mawdoo3 3ayez a3da.
    Love, El farasha!

    ردحذف
  8. delved is quite an expressive word and it shows how difficult it is to ignore the obvious and the superfical shell and try to go deep deep down. isnt that true ??? it is not easy. But as you say being integral, and being yourself is such a big reward to work for. i hope i am able to achieve this one day and happy that i find ppl who think in the same way

    ردحذف